الاثنين، 3 ديسمبر 2018

نوفمبر 2018

عزيزي البعيد
أتدري ...لي أكثر من ثلاث أسابيع خارج مدرستي...؟ 
اشتقت لطلابي وطالباتي جدا اشتقت لزهور مدرستي لشقاوة البنات وصراع الاولاد معهن 
اليوم عُدت الي مدرستي بحمد الله :) قابلتني عاصفة من الاحضان والقبلات من البنات والصراخ والتهليل من الاولاد
كنت سعيدة جدا بهذا الاستقبال الحار منهم, وبعد عاصفة الاشتياق والترحاب امسكت بقلم السبورة لاكتب تاريخ اليوم 
اتدري يا عزيزي ....؟!! لقد فوجأت بأن نوفمبر رحل وديسمبر مّر منه يومان أيضاً
لم أشعر ب نوفمبر...!!
لم أتذكرك فيه...!
ذكرياتنا...
لم أتذكر أي شيء....؟!!
مستغربة قلت لنفسي: هل لأنني كنت منشغلة جدا لم أتذكرك؟
لم أشعر ب أي ألم, اشتياق ,حزن ,حنين....
لم استمع الي فيلمنا "سويت نوفمبر" وابكي 
لم افكر في نوفمبر كأنه شهرنا الأثير
استغربت نفسي ...هل أنا نسيتُك..؟!
أم أنني تأقلمت علي وضع عدم الانتظار....
أم أنني أخيراً نسيتٌك ...؟!!
هل نسيتك حقاً؟ لو نسيتك فلماذ اكتب عنك الأن ؟ هل أكتب لأقول انني نسيتك..؟ لو انني نسيتك ما كنت كتبت عنك...وان كتبت عنك سأتذكرك وان لم اكتب عنك ساااا....... انها دائرة مفرغة ندور فيها لا نعرف بدايتها من نهايتها ...
أتدري يا عزيزي .....قالت صديقتي لي بالأمس علي فيس بوك أننا لا يجب أن نسمي الأيام او الشهور بأسماء معينة او حتي نتفائل او نتشائم بايام معينة 
انها ايام الله جميعا ...ونحن من نجملها بأفعالنا أو العكس
أتدري يا عزيزي...
لا اعلم حقاً هل نسيتك أم تناسيتك 
فنحن أحيانا لا نعرف ماذا يدور بداخلنا من مشاعر
يقولون أن أي جرح بأوله مؤلم جدا....ومع مرور الوقت يخف الألم ...يخف....ثم ينتهي
أتدري....حتي مع انتهاء الالم يبقي هناك أثر ليذكرك بموقع الجُرح...ومن تسبب في جرحك...
يمر الوقت ...تري جرحك يندمل...يمر الوقت تتذكر بألم... يمر الوقت تبتسم بحزن...يمر الوقت تبتسم بثقة أنك مررت من فوق جراحك ووقفت ثانية في وجه شهر كنت تعتقد يوماً أنه شهرك المٌتيَمٌ.

رحاب صالح 
3 نوفمبر 2018م

هناك تعليق واحد:

  1. هو نوفمبر بس اللي راح...دي السنة كلها يا عزيزتي...حمد الله ع السلامة ....والعيال بصراحة عندهم ..ياريتنى كنت معاهم عملوها الوحوش

    ردحذف

يا بخت من يقدر يقول واللي ف ضميره يطلعه, يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام وكل واحد يسمعه....الله يرحمك يا صلاح جاهين